12:08 صباحًا / 9 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

محافظ جنين كمال أبو الرب يُطلع وزير الحكم المحلي سامي حجاوي على أوضاع المحافظة

محافظ جنين كمال أبو الرب يُطلع وزير الحكم المحلي سامي حجاوي على أوضاع المحافظة

شفا – أطلع محافظ جنين كمال أبو الرب، اليوم الثلاثاء، وزير الحكم المحلي سامي حجاوي، والمدير العام للدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم خليل، على الأوضاع العامة في المحافظة، وجهود إعادة تأهيل وإعمار ما دمره الاحتلال في جنين ومخيمها، وإصلاح البنية التحتية، وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

وجرى اللقاء، بحضور رئيس لجنة إعمار جنين وطولكرم محيي الدين العارضة، وأمين سر حركة فتح إقليم جنين محمود حواشين، وممثلين عن الحكم المحلي، والأشغال العامة، والدفاع المدني، والصحة، واللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين، ومستشفى جنين الحكومي، ولجنة إعمار جنين ومخيمها، والغرفة التجارية، وبلدية جنين.

وأكد أبو الرب توجيهات الرئيس محمود عباس، والمتابعة الدائمة من رئيس الوزراء محمد مصطفى، لتعزيز صمود المواطنين وإعادة تأهيل ما دمرته جرافات الاحتلال وآلياته العسكرية خلال الاقتحامات المتتالية لجنين ومخيمها، مثمناً دور لجنة الطوارئ الحكومية، ولجنة إعادة الإعمار، وكل المؤسسات ذات العلاقة، وكل من ساهم ومد يد العون لأهلنا في جنين خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة.

بدوره، قال حجاوي إن هذه الزيارة تأتي بناءً على توجيهات الرئيس محمود عباس والحكومة بدعم صمود المواطنين وإصلاح ما دمره الاحتلال، من خلال التعاون وتضافر جهود كل المكونات والأطر والفعاليات، وللاطلاع على سير الأعمال التي تقوم بها اللجنة الحكومية وكل الشركاء لإعادة الخدمات الأساسية من البنية التحتية.

وأشار إلى صعوبة المرحلة الحالية، ما يتطلب الوحدة والتكاتف على طريق بناء مؤسسات الدولة وإنهاء الاحتلال بالاستقلال والتحرر.

من جانبه، ندد خليل بإجراءات الاحتلال العنصرية القائمة على الاقتحامات المتكررة والقتل والتدمير وتشريد المواطنين من أراضيهم، والسعي إلى فرض قوة الاحتلال على الأرض، وتمرير مخططاته العنصرية، مشيراً إلى استعداد طواقم الدفاع المدني وجاهزيتها لتقديم كل ما يلزم في أي وقت كان.

شاهد أيضاً

آناهيتا سينو

لست مثلك ، بقلم : آناهيتا سينو

لست مثلك ، بقلم : آناهيتا سينو (سوريا) لست مثلكأرتّلُ العشقَ ليلاًوأهشِّمُ بقايا الأساطيرِأفكُّ أزرارَ …