11:04 مساءً / 8 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

لولوة الخاطر : التقاعس الدولي جرّأ الاحتلال على الاعتداء على لبنان

لولوة الخاطر : التقاعس الدولي جرّأ الاحتلال على الاعتداء على لبنان

شفا – قالت وزيرة الدولة للتعاون الدولي في قطر لولوة الخاطر، اليوم الثلاثاء، إنه لولا التقاعس الدولي لما تجرأ الاحتلال الإسرائيلي على الاعتداء على لبنان بعد غزة.

وأضافت الخاطر خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في بيروت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم تكن تستطيع توسيع رقعة الصراع لو أن المجتمع الدولي وقف وقفة جادة أمام ما كان يحدث في غزة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال وسعت رقعة الصراع لتمتد الضفة الغربية والآن إلى لبنان، مضيفة: “نحتاج إلى وقفة جادة من المجتمع الدولي لوقف فوري لإطلاق النار”.

وشددت على أن قطر كانت ولا تزال داعمة للقوات المسلحة اللبنانية المظلة التي تجمع كل اللبنانيين.

وأضافت: اليوم أطلقنا الجسر الجوي من الدوحة إلى بيروت، ونتوقع خلال هذا الشهر إرسال 10 طائرات c17 محملة بالمواد الطبية وكذلك مواد الإيواء والمواد الغذائية.

وأشارت إلى أن ادعاء الاحتلال أنه يستهدف طيفا بعينه ومنطقة بعينها في لبنان لا أساس له، مضيفة أن قطر تعمل على خطط قريبة وبعيدة المدى لاحتواء الأزمة الإنسانية في لبنان.

ونقلت الوزيرة القطرية، “رسالة تضامن ومحبة من دولة قطر قيادة وحكومة وشعباً للجمهورية اللبنانية وللشعب اللبناني” في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها جراء الاعتداءات من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت وزيرة التعاون الدولي على موقف دولة قطر الراسخ والثابت تجاه لبنان وسيادته وحقه في المحافظة على أمنه واستقراره وأمن مواطنه كذلك، كما ندين بشدة كل الاعتداءات ضد المدنيين اللبنانيين.

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 16 على التوالي، عدوانها العسكري على لبنان، تزامنًا مع عمليات قصف جوي مُكثف، لا سيما في ضاحية بيروت الجنوبية، ومحاولات توغل بري في الجنوب اللبناني، في الوقت الذي واصل حزب الله اللبناني استهدافه للمواقع العسكرية وتجمعات جنود الاحتلال، وقصف مدينة تل أبيب بالصواريخ.

وقالت وحدة إدارة مخاطر الكوارث، إن أعداد الشهداء في لبنان ارتفعت منذ 8 أكتوبر/ تشرين أول 2023 إلى 2,036 شهيداً و9,653 جريحاً جراء عدوان الاحتلال.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقتحم العيزرية

الاحتلال يقتحم العيزرية

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة. …