6:18 مساءً / 8 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

حزب الله يقصف حيفا بصليات صاروخية كبيرة

شفا – أعلن حزب الله اللبناني، ظهر اليوم الثلاثاء، استهدافه مدينة ‏حيفا والكريوت بصلية صاروخية كبيرة، فيما صرحت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة الصواريخ التي أطلقت من لبنان مبنى مباشر في كريات رام بخليج حيفا.

وقال “حزب الله” في بيان مقتضب وصل “شفا”: “قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية من بعد ظهر يوم الثلاثاء 8-10-2024، مدينة ‏حيفا والكريوت بصلية صاروخية كبيرة”.

وأشار أن هذا الاستهداف يأتي “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن ‏لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين”.


بدورها، قالت القناة الـ 14 الإسرائيلية، “تزامنا مع كلمة نائب الأمين العام لحزب الله، أطلق من لبنان 100صاروخ نحو حيفا وسلسلة من صفارات الإنذار دوت في حيفا و”الكريوت” والمناطق المحيطة”.

وأفدات القناة 12 الإسرائيلية بإصابة مبنى متعدد الطوابق في “كريات يام”، فيما أفادت نجمة داوود الحمراء بنقل إصابة إلى المستشفى عقب القصف الصاروخي الأخير من لبنان على حيفا.

وفي السياق، نشرت وسائل إعلام إسرائيليا مقطعا مرئيا لاندلاع حريق في “كفر مسريك” قرب عكا، جراء القصف الصاروخي من لبنان.

إلى ذلك، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن القصف الصاروخي الكثيف على حيفا في الشمال نفذ من مناطق بجنوب لبنان بدأ الجيش الإسرائيلي توغله فيها مساء أمس الإثنين.

ويواصل حزب الله اللبناني استهدافه للمواقع العسكرية وتجمعات جنود الاحتلال، وقصف مدينة تل أبيب بالصواريخ، في ظل مواصلة “إسرائيل” عدوانها العسكري على لبنان، تزامنًا مع عمليات قصف جوي مُكثف، لا سيما في ضاحية بيروت الجنوبية، ، ومحاولات توغل بري في الجنوب اللبناني.

شاهد أيضاً

الثقافة تنظم ندوات حول التراث واعتداءات الاحتلال عليه في المحافظات الفلسطينية

الثقافة تنظم ندوات حول التراث واعتداءات الاحتلال عليه في المحافظات الفلسطينية

شفا – نظمت وزارة الثقافة، اليوم الثلاثاء، ندوات ثقافية ضمن فعاليات يوم التراث الفلسطيني لهذا …