7:39 مساءً / 7 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

بعد عام من استمرار الحرب ، كتائب القسام تقصف تل أبيب

بعد عام من استمرار الحرب ،  كتائب القسام تقصف تل أبيب

شفا – أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، صباح اليوم الإثنين، قصف مدينة تل أبيب، وسط فلسطين المحتلة، بـ “رشقة صاروخية”.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري لها تلقته “شفا”، إنها تقصف عمق الاحتلال، مدينة “تل أبيب”، برشقة صاروخية من نوع مقادمة M90 ضمن معركة الاستنزاف المستمرة وردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين والتهجير المتعمد للفلسطينيين.

وأفادت قناة كان الإسرائيلية، بأن رشقات صاروخية أطلقت من قطاع غزة نحو تل أبيب وريشون لتسيون وحولون وأسدود. بينما أشارت القناة “13” إلى سقوط صاروخ بشكل مباشر في حولون قرب تل أبيب.


ونوهت القناة “12” إلى أن عدة إصابات سُجلت عقب سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على جنوبي تل أبيب.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال، قد صرح صباح اليوم الإثنين بأن “القوات الإسرائيلية أحبطت تهديدًا فوريًا من خلال قصف منصات إطلاق صواريخ كانت جاهزة في غزة”.


وفجر اليوم، ذكرت “القسام” أنها استهدفت موقع “صوفا” العسكري وتحشدات قوات الاحتلال في معبر رفح البري وقرب مستوطنة “حوليت” ومركز عمليات موقع “كرم أبو سالم” العسكري بعدد من صواريخ “رجوم” عيار 114 ملم.


ويُصادف اليوم 7 أكتوبر 2024 الجاري، الذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها كتائب القسام في 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، حيث اخترق مقاتلو الكتائب الخط الفاصل مع الأراضي المحتلة وسيطروا على مستوطنات ومعسكرات الاحتلال في غلاف غزة وقتلوا وأسروا المئات من جنود الاحتلال وضباطه ومستوطنيه.

شاهد أيضاً

استطلاع: ثلثا الإسرائيليين لا يشعرون بالأمن بعد عام على 7 أكتوبر

شفا – كشف استطلاع للرأي العامّ الإسرائيليّ، أن ثلثي الإسرائيليين، لا يشعرون بالأمن، بعد عام …