9:12 مساءً / 5 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

حزب الله يقصف ثكنات وأهداف عسكرية إسرائيلية

حزب الله يقصف ثكنات وأهداف عسكرية إسرائيلية

شفا – قصفت المقاومة الإسلامية “حزب الله” في لبنان، منذ ساعات فجر اليوم السبت، 12 هدفًا عسكريًا وقواعد ومستوطنات تابعة للاحتلال الإسرائيلي في الجنوب اللبناني وشمال فلسطين المحتلة.

وقال حزب الله في عدة بلاغات عسكرية تابعتها “شفا”، إن عملياته جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

وتصدت المقاومة الإسلامية لمحاولتي توغل إسرائيلي برية في الجنوب اللبنانية، وأجبرت قوات الاحتلال على التراجع، وفق بيانات لـ “حزب الله”.

وأوضح الحزب: “لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية معادية التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة اشتبك معها مجاهدو المقاومة الإسلامية وأُجبرت على التراجع وأوقع مجاهدونا في صفوف قوات العدو قتلى وجرحى”.

وأضاف: “أعاد جنود العدو الإسرائيلي محاولة التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة فتصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية لمحاولة التقدم والاشتباكات مستمرة”.

واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية دبابة “ميركافاة”؛ أثناء تقدمها إلى مرتفع “الباط” آخر “حرش مارون” بصاروخ موجه؛ “وأصابوها إصابة مباشرة وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح”.

وقصفت المقاومة الإسلامية، ثكنة معاليه غولاني، مرابض وتجمعات قوات الاحتلال في حرش مستوطنة “دان”، مستوطنة “كرمئيل”، ومدينة صفد المحتلة، بصليات صاروخية مكثفة.

وأشار حزب الله إلى أن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا مستوطنة “سعسع” بصاروخي فلق 2، وقاعدة ‏”رامات ديفيد” ‏بصلية من صواريخ فادي 1‏.

وجاء في عدة بلاغات عسكرية أخرى، أن مجاهدي المقاومة الإسلامية قصفوا تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في “خلة عبير” في “يارون”، وآخر في “كفر جلعادي”، وثالثًا في كفر يوفال بصليات صاروخية، “وحققوا إصابات مباشرة ومؤكدة”.

شاهد أيضاً

طيران الاحتلال يشن حزام ناري عنيف شمال قطاع غزة

طيران الاحتلال يشن حزام ناري عنيف شمال قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، غارات على شمال قطاع غزة. وأفادت …