5:52 مساءً / 3 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

وزير السياحة والاثار هاني الحايك وسفير الجمهورية التركية إسماعيل جوبان أوغلو يبحثون سبل التعاون

وزير السياحة والاثار هاني الحايك

شفا – بحث وزير السياحة والاثار هاني الحايك وسفير الجمهورية التركية إسماعيل جوبان أوغلو، سبل التعاون الثنائي في المجال السياحي.

وأكد الوزير الحايك، خلال لقائه مع السفير التركي، في مقر الوزارة ببيت لحم اليوم الخميس، عمق العلاقات الفلسطينية التركية في مختلف المجالات وهو ما ترجم على الأرض من دعم تركي على كافة الأصعدة للقضية الفلسطينية.

كما تحدث عن آخر الأوضاع التي يعيشها القطاع السياحي في فلسطين، حيث توقفت عجلة هذا القطاع عن العمل نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقال الحايك: مصممون على اعداد وبناء الخطط والتي ستساهم في عودة النشاط السياحي الى فلسطين فور انتهاء هذا العدوان الاسرائيلي ونوجه نداء إلى المجتمع الدولي بالعمل على إلزام الاحتلال بوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني وتراثه، هذه الأعمال الإجرامية التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي لن تثني شعبنا عن الصمود والبقاء في أرضه ومواصلة معركته لنيل الحرية والاستقلال.

واشار الحايك الى ان فلسطين كانت تستقبل سنويا اكثر من 80 الف سائحا تركيا إلى فلسطين، فضلا عن الأعداد الكبيرة من المواطنين الفلسطيني الذين يزورون تركيا سنويا بهدف السياحة، مما ساهم في تطوير العلاقة الثنائية المباشرة ما بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيرة التركي فأضحى السائح التركي يأتي الى فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدما للمرافق السياحية الفلسطينية.

من جانبه أكد السفير التركي أهمية العلاقات التركية الفلسطينية في مختلف المجالات وخصوصا في المجال السياحي، وأن موقف القيادة التركية داعم للحق الفلسطيني في اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية المشتركة وزيادة التشبيك المباشر ما بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيره التركي بالإضافة لسبل دعم تطوير الكادر العامل في الجمعيات السياحية الفلسطينية نحو بناء مؤسسي مما يواكب التطور العالمي في هذا المجال، وكذلك سبل دعم مشاركات فلسطين في المحافل السياحية العالمية وخصوصا المنعقدة في تركيا.

شاهد أيضاً

الحوثي: الأحداث الأخيرة تمثل تصعيدًا غير مسبوق ضد رموز المقاومة

شفا – أعلن قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أن الأحداث …