5:21 مساءً / 3 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الشريف أمام المصلين في الخليل

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الشريف أمام المصلين في الخليل

شفا – أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، أمام المصلين، بحجة الأعياد اليهودية.

وبينت مصادر محلية أن الاحتلال أبلغ عن إغلاق الحرم الإبراهيمي حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم، وسيكون متاحا فقط للمستوطنين لتدنيسه وانتهاك حرمته عبر أداء طقوس تلمودية ورقصات واحتفالات بداخله.

وقال مدير أوقاف في الخليل غسان الرجبي، أن الاحتلال أغلق البلدة القديمة، ومنع موظفي الأوقاف من دخول الحرم، وفرض حظرا للتجول على حارات جابر، والسلايمة، وواد الحصين، كما أبلغ جنود الاحتلال الأهالي أن هذا التضييق سيستمر إلى يوم الأحد المقبل.

وأشار الرجبي إلى أن الأعياد اليهودية جزء من الإجراءات التهويدية للحرم الإبراهيمي وتعدٍ على حرمته، واعتداء على حقوق المسلمين في الوصول إلى أماكن عبادتهم، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المقدسات.

ويمنع الاحتلال رفع أذان الفجر في المسجد الإبراهيمي لليوم الـ22 على التوالي، فيما منع رفع الأذان 69 وقتًا في المسجد الإبراهيمي خلال سبتمبر/ أيلول الماضي.

يُذكر أن الاحتلال يغلق الحرم مدة 10 أيام سنويا بشكل كامل أمام المصلين ويحرمهم من الصلاة فيه، بحجة الأعياد اليهودية.

وتستغل سلطات الاحتلال الأعياد والمناسبات اليهودية للتضييق على الفلسطينيين، عبر إغلاق الحواجز العسكرية وتشديد الإجراءات عليها، وإعاقة حركة المواطنين ومنعهم من الوصول إلى الأماكن المقدسة.

شاهد أيضاً

الحوثي: الأحداث الأخيرة تمثل تصعيدًا غير مسبوق ضد رموز المقاومة

شفا – أعلن قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أن الأحداث …