4:27 مساءً / 28 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

إسرائيل تُواصل القصف على لبنان و الضاحية الجنوبية في بيروت

إسرائيل تُواصل القصف على لبنان و الضاحية الجنوبية في بيروت

شفا – واصلت اسرائيل لليوم الـ 6 على التوالي، قصف مناطق متفرقة في لبنان؛ لا سيما الضاحية الجنوبية بالعاصمة “بيروت” والتي تعرضت لأكثر من عملية قصف وعدوان عسكري من قبل طيران الاحتلال الحربي.

وفي أبرز حدث بالعدوان على لبنان، أعلن “حزب الله”، بعد ظهر اليوم وبشكل رسمي، استشهاد أمينه العام حسن نصر الله، في الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقبيل الفجر، شن الطيران الحربي الإسرائيلي ما لا يقل عن 30 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، مما أدى لاشتعال حرائق في عدد من المباني المستهدفة.

ودعت وزارة الصحة اللبنانية مستشفيات المناطق غير المتضررة من العدوان الإسرائيلي للاستعداد لاستقبال مرضى من مستشفيات الضاحية الجنوبية.

وفي السياق، نزحت مئات العائلات من ضاحية بيروت الجنوبية على وقع الغارات المتتالية والإنذارات التي أطلقها الجيش الإسرائيلي لإخلاء أحياء عدة.

آخر تطورات العدوان العسكري..

واستهدفت مدفعية الاحتلال، بعد ظهر اليوم السبت، مناطق في قضاء صور، بينما أغار الطيران الحربي على أطراف بلدة بلاط، جنوبي لبنان.

وطالت الغارات الإسرائيلية، بلدات الكرك وحزرتا ورياق ومحيط مدينة بعلبك وبلدات: الخضر وتمنين وطاريا ومشغرة في البقاع شرقي لبنان، ومحيط بلدة بحمدون في منطقة جبل لبنان، وفي محيط مدينة الهرمل شرقًا.

وقصفت مسيّرة إسرائيلية، سيارة في منطقة ضهر البيدر في البقاع شرقي لبنان.

المقاومة ترد على العدوان..

أطلقت المقاومة الإسلامية في لبنان، منذ ساعات صباح اليوم السبت، رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مواقع ومستوطنات إسرائيلية في الجليل وشمال فلسطين المحتلة ووسطها.

وصرح “حزب الله” في عدة بلاغات عسكرية، بأن مجاهديه أطلقوا رشقات صاروخية دعمًا للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

ونوه إلى قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية مستوطنات: “معالوت” بـ 50 صاروخًا، متسوفا وروش بينا وساعر بصليات صاروخية. مبينًا استهداف تحركًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع الصدح بقذائف المدفعية.

ونبهت المقاومة الإسلامية إلى قصف قاعدة ومطار “رامات ديفيد” ‏بصلية من صواريخ “فادي 3‏”، ومستوطنة كابري بصلية من صواريخ “فادي 1”.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان على مدينة صفد ومحيطها في الدفعة الأخيرة. منوهة إلى أن مستوطنات ومواقع الاحتلال استهدفت بأكثر من 70 صاروخًا من جنوب لبنان.

شاهد أيضاً

فصائل فلسطينية تنعى حسن نصر الله وتؤكد فشل الاغتيالات في إنهاء المقاومة

شفا – نعت فصائل وقوى فلسطينية عدّة، اليوم السبت، الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد …