3:01 مساءً / 25 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

حزب الله ينعى قائد المنظومة الصاروخية إبراهيم قبيسي

حزب الله ينعى قائد المنظمومة الصاروخية إبراهيم قبيسي

شفا – نعى حزب الله اللبناني، فجر اليوم الأربعاء، قائد منظومة الصواريخ والقذائف بالحزب، إبراهيم قبيسي، الذي ارتقى بغارة إسرائيلية عصر أمس الثلاثاء على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه “قضى على إبراهيم محمد القبيسي قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله”.

وأضاف أن “قبيسي كان عنصرا ذو خبرة خاصة في تفعيل الصواريخ بما فيها الصواريخ الموجهة بدقة، وكان مسؤولا عن سلسلة من العمليات ضد “إسرائيل” بما فيها إطلاق الصواريخ نحو حيفا الثلاثاء الماضي”.

وخطط “قبيسي” لعملية خطف وقتل الرقيب الأول بنيامين (بيني) أبراهام، والرقيب الأول عادي أفيتان والرقيب الأول عمر سوايد في جبل دوف في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، تم نقلهم إلى إسرائيل لدفنهم في عام 2004″، وفقا للجيش الإسرائيلي.

وعصر أمس الثلاثاء، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على مبنى سكني في منطقة الغبيري، في ضاحية بيروت الجنوبية، أسفرت عن استشهاد إبراهيم قبيسي، مسؤول المنظومة الصاروخية بحزب الله.

والأسبوع الماضي، نعى حزب الله القائدين العسكريين البارزين بالحزب إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي، و13 مقاتلا من وحدة الرضوان، قضوا بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية مساء الجمعة.

من هو إبراهيم قبيسي ؟

وإبراهيم قبيسي، من مواليد زبدين جنوب لبنان عام 1962، وانتسب للمقاومة الإسلامية بحزب الله منذ انطلاقتها عام 1982، وتدرج بالمسؤوليات التنظيمية داخل الحزب، وخضع للعديد من الدورات القيادية العليا.

وأشرف “قبيسي” على وخطط للعديد من عمليات المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، خصوصا في محور الإقليم الذي تولى مسؤوليته بين عامي 1998 و2000.

وتولى مسؤولية وحدة بدر العسكرية شمال الليطاني بين العامين 2001 و2018، وقاد عددا من التشكيلات الصاروخية في المقاومة.

شاهد أيضاً

محافظة سلفيت وجامعة الزيتونة توقعان اتفاقية تعاون لتقديم منح دراسية لطلبة المحافظة

محافظة سلفيت وجامعة الزيتونة توقعان اتفاقية تعاون لتقديم منح دراسية لطلبة المحافظة

شفا – وقع محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل رئيس مجلس إدارة صندوق التكافل الخيري، …