3:31 مساءً / 18 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

عبد الحكيم حنيني : جرائم الاحتلال بالضفة وغزة ولبنان لن تكسر وحدة الساحات

عبد الحكيم حنيني : جرائم الاحتلال بالضفة وغزة ولبنان لن تكسر وحدة الساحات

شفا – قال القيادي في حركة حماس، عبد الحكيم حنيني، اليوم الثلاثاء، إن جرائم الاحتلال بالضفة في ظل استمرار عدوانه على غزة، ولبنان لن تنجح في ثني المقاومة و كسر وحدة الساحات.

وأكد “حنني” في تصريحات صحفية، أن الجرائم التي ينفذها الاحتلال في الضفة الغربية هي استمرار للمجازر والعدوان الهمجي في قطاع غزة وفي لبنان.

وشدد القيادي بحماس على أن “الأولوية اليوم هي الوحدة والتداعي للدفاع عن حقوق شعبنا ومقدساتنا وأرضنا وكرامتنا وحريتنا، داعيا إلى التكاتف لمواجهة هذا العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني.

ولفت أن الاحتلال يهدف بكل وضوح إلى ترحيل الفلسطينيين بالضفة والقدس إلى الأردن، كما حاول من قبل ترحيل سكان قطاع غزة إلى مصر، مؤكدا أن هذا ما لم ولن يتحقق بفعل صمود شعبنا وثباته”.

ونبه على أن “معركة طوفان الأقصى هي معركة وجود، وأن المقاومة في الضفة ستستخدم كل الإمكانات المتاحة وستبذل كل ما تستطيع للدفاع عن حقوق شعبنا ومواجهة مخططات تهجيره”.

ودعا “حنني” الجماهير والقوى الفلسطينية لضرورة رص الصفوف للدفاع عن حقوقه، وبذل كل جهد لمواجهة هذا العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، وجميع الشعوب الحرة.

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 354 على التوالي، حربها التدميرية وجريمة الإبادة الجماعية على قطاع غزة، تزامنًا مع استهداف مُكثف للمنازل المأهولة ونسف المربعات السكنية؛ في مختلف أنحاء القطاع.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41,467 شهيدًا و95,921 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق التقرير الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء.

وفي الضفة الغريية، يواصل الاحتلال تصعيده بالاقتحامات والمداهمات اليومية التي يتخللها اشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، فيما تتصاعد حملات الاعتقالات بحق المواطنين.

فاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 10 آلاف و900 فلسطيني من الضّفة والقدس، منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، وفقا لمعطيات نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى.

إلى ذلك، واصل طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، غاراته المكثفة على مناطق مختلفة في لبنان، مستهدفا المنازل والمباني السكنية، موقعا مئات الشهداء والجرحى.

وأعلن وزير الصحة اللبناني، ظهر اليوم الثلاثاء، ارتقاء 585 شهيدًا، منهم 50 طفلًا، و94 امرأة منذ بداية العدوان الإسرائيلي الموسع أمس الإثنين.

وتواصل المقاومة اللبنانية قصفها لمستوطنات ومدن الاحتلال الإسرائيلي منذ أمس الاثنين وحتى صباح اليوم الثلاثاء، تزامنًا مع استمرار القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان.

وقال موقع حدشوت اسرائيل إن نحو 100 صاروخ أطلقها حزب الله على المستوطنات ومناطق الشمال، منذ ساعات الليل.

وأعلن “حزب الله”، صباح اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ ست عمليات استهدفت مواقع إسرائيلية مختلفة فجرًا، باستخدام صواريخ فادي 1 وفادي 2.

شاهد أيضاً

يحيى السنوار

إسرائيل تنقل جثمان يحيى السنوار إلى موقع سري بعد تشريحه

شفا – ذكرت وسائل اعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس …