6:59 مساءً / 23 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يهدم منشآت في إذنا غرب الخليل

الاحتلال يهدم منشآت في إذنا غرب الخليل

شفا – هدمت آليات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، منشآت فلسطينية؛ زراعية وعمرانية، في بلدة إذنا غربي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال مراسل “شفا”، إن آليات الاحتلال هدمت منزلًا وبئر مياه في بلدة إذنا، بدعوى البناء في مناطق مصنفة “ج”. منوهًا إلى أن المنزل حديث البناء والسكن.

ونقل مراسلنا عن المواطن معتز أبو جحيشة، وهو صاحب المنزل، أن قوات الاحتلال هدمت منزله في “واد رشة” غربي بلدة إذنا، وهو مكون من طابقين ومساحته 220 مترا مربعا.

ونبه “أبو جحيشة” إلى أن منزله المستهدف بالهدم كان يؤوي عائلته المكونة من 7 أفراد. لافتًا النظر إلى أن عمليات الهدم الإسرائيلية طالت كذلك بئر مياه بسعة 80 كوبا.

وذكر أن قوات الاحتلال أخطرته بهدم المنزل عام 2023 الماضي؛ “تفاجأنا بقدومهم اليوم لهدمه، واستطعنا بمساعدة الجيران إخراج بعض الأثاث من المنزل قبل الهدم”.


وفي وقت سابق اليوم، هدمت قوات الاحتلال منزلًا في قرية الجفتلك، شمالي مدينة أريحا، شرق الضفة المحتلة.

ووفقًا لمعطيات فلسطينية رسمية، صادرة عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن قوات الاحتلال هدمت خلال آب/ أغسطس الماضي 78 منشأة فلسطينية؛ بينها 36 منزلا مأهولا و8 غير مأهولة، و13 منشأة زراعية وغيرها.

وأفادت المعطيات الرسمية، بأن مجمل عمليات الهدم خلال آب الماضي وصلت لـ 62، وتركزت في محافظات القدس والخليل ورام الله ونابلس وجنين وبيت لحم وطوباس وطولكرم.

وأخطرت سلطات الاحتلال، خلال الشهر الماضي، بهدم 74 منزلا ومنشأة في محافظات؛ القدس وبيت لحم وسلفيت وطوباس والخليل.

يُذكر أن سلطات الاحتلال تستهدف الفلسطينيين وممتلكاتهم؛ خاصة في مناطق “ج”، بهدف التوسع الاستيطاني وضم تلك المناطق، بعد إجبار المواطنين على الرحيل منها.

شاهد أيضاً

الأسد يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد غازي الجلالي

الأسد يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد غازي الجلالي

شفا – أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الاثنين، مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد …