10:05 مساءً / 22 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

حزب الله يشيع القيادي عقيل ويعلن: دخلنا مرحلة “الحساب المفتوح”

حزب الله يشيع القيادي عقيل ويعلن: دخلنا مرحلة "الحساب المفتوح"

شفا – شيع حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، قائد قوة “الرضوان” إبراهيم عقيل الذي اغتيل مع آخرين في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وتمت مراسم التشييع لعقيل وأحد مقاتلي حزب الله في الضاحية الجنوبية بمشاركة نائب الأمين العام للحزب نعيم قاسم وحشد غفير من عناصر وأنصار الحزب.

واستشهد عقيل والقيادي الآخر في قوة الرضوان أحمد وهبي بغارة إسرائيلية استهدفت اجتماعا لعدد من قادة القوة في مبنى بضاحية لبنان بيروت الجنوبية.

وارتفع عدد شهداء الغارة إلى 51، بينهم 10 مدنيين على الأقل، وما زال 10 أشخاص مفقودين وفق حصيلة جديدة نشرها الدفاع المدني اللبناني مساء اليوم.

وفي كلمة له خلال مراسم التشييع، أعلن نعيم قاسم أن حزب الله دخل مرحلة جديدة عنوانها “معركة الحساب المفتوح”.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله إن “إسرائيل” أرادت باستهدافها قيادة قوة الرضوان شل المقاومة وتحريض حاضنتها عليها، بهدف إيقاف جبهة المساندة لقطاع غزة.

وأشار إلى أن “عقيل”، الذي أسس قوة الرضوان، كان قائدًا للعمليات وشهيدًا للقدس وفلسطين، معتبرًا أن الجرائم الثلاث التي ارتكبتها إسرائيل تمثل أعلى درجات التوحش.

وأضاف أن المقاومة منعت “إسرائيل” من تحقيق أهدافها في استهداف قيادة “الرضوان”، مشددًا أن جبهة الإسناد اللبنانية ستبقى مستمرة مهما طال الزمن حتى تنتهي الحرب على غزة.

ولفت “قاسم” إلى أن إسرائيل لم تستهدف المقاتلين فقط، بل استهدفت أيضًا المدنيين والأطفال والمسعفين والمنازل، مؤكدًا أن التهديدات الإسرائيلية لن توقفهم، وأنهم مستعدون لمواجهة كافة التحديات العسكرية.

وأعلن “قاسم” أنهم دخلوا مرحلة جديدة عنوانها “معركة الحساب المفتوح”، دون تحديد كيفية الرد على العدوان.

واستهدف حزب الله، فجر اليوم الأحد، مناطق ومنشآت صناعية وعسكرية شمالي ‏مدينة حيفا، بعشرات الصواريخ من نوع “فادي 1″ و”فادي 2″ و”الكاتيوشا”.

وأعلن حزب الله عن استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد قرب حيفا للمرة الثانية جاء ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت ‏مختلف المناطق اللبنانية والتي أدت إلى ارتقاء العديد من الشهداء المدنيين.

شاهد أيضاً

الاحتلال يحتجز العشرات خلال اقتحام بلدة حارس شمال سلفيت

الاحتلال يحتجز العشرات خلال اقتحام بلدة حارس شمال سلفيت

شفا – احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، عشرات المواطنين في بلدة حارس شمال …