9:05 صباحًا / 22 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

حزب الله يقصف مطار وقاعدة رب حيفا ومناطق اخرى بأكثر من 100 صاروخ

شفا – أصيب عدد من الإسرائيليين، فجر اليوم الأحد، جراء رشقة صاروخية من لبنان استهدفت عدة أهداف “إسرائيلية” قرب حيفا ، فيما دون صافرات الانذار في حيفا والجليل.

​وذكر موقع ” إسرائيل اليوم” أنه تم إطلاق 5 دفعات صاروخية مجموعها 30 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه مناطق الجليل وشرق حيفا.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم رصد إطلاق 105 صاروخاً من لبنان فجر اليوم.
وأعلن حزب الله صباح اليوم عن استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد قرب حيفا للمرة الثانية جاء ردا على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت ‏مختلف المناطق اللبنانية والتي أدت إلى ارتقاء العديد من الشهداء المدنيين.

وقال حزب الله في بيان اطلعت عليه “شفا”، إنه وفي ردٍ أولي على ‏المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء ‏(مجزرة البيجر وأجهزة اللاسلكي)، قامت المقاومة الإسلامية بِقصف مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية، والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا، وذلك عند الساعة (6:30) من ‏صباح هذا اليوم الأحد.

وكان حزب الله اللبناني، قد أعلن فجر اليوم في بيان مقتضب، أنه استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رداً على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين. ‏

وأصيب مبنى بشكل مباشر في كريات بياليك شمال شرق حيفا، فجر اليوم، فيما أعلنت مصادر إسرائيلية عن إصابة 3 إسرائيليين بسقوط صواريخ في كريات بياليك شمالي حيفا.


وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن معلومات عن سقوط إصابات مجهولة الحالة جراء القصف الأخير شرق حيفا، فيما نقلت صحيفة معاريف عن الإسعاف الإسرائيلي إصابة شخص في الجليل الأسفل.


وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الصواريخ أدت لوقوع انفجارات واشتعال النيران قرب قاعدة رمات دافيد الجوية في مرج ابن عامر، إضافة لاشتعال النيران بعد سقوط صواريخ أطلقها حزب الله على الناصرة شمال فلسطين المحتلة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن حزب الله يوسع نطاق القصف وتفعيل أجهزة الإنذار في عشرات المستوطنات في منطقة ياكنعام شمال فلسطين المحتلة.


وانطلقت دفاعات الاحتلال الجوية في سماء حيفا في محاولة التصدي للرشقات الصاروخية التي أطلقتها المقاومة في لبنان.

ودوّت صفارات الإنذار في مناطق واسعة قرب حيفا، وفي العفولة وفي مناطق واسعة في الجولان، وفي الناصرة وقاعدة رامات دافيد، وفي الجولان الشمالي جنوب شرق حيفا.

وفي أعقاب القصف الصاروخي لحزب الله على الشمال تقرر إلغاء الدراسة في عكا وطبريا ونهاريا وصفد.

والغت الجبهة الداخلية الإسرائيلية انتظام التعليم في المدارس من حيفا إلى المستوطنات الشمالية مع لبنان.

شاهد أيضاً

سفير القضية الفلسطينية على الساحة الدولية: القائد عبد المحسن أبو ميزر ، بقلم : م. غسان جابر

سفير القضية الفلسطينية على الساحة الدولية: القائد عبد المحسن أبو ميزر ، بقلم : م. …