2:28 مساءً / 21 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

مصطفى البرغوثي يطالب بتحقيق دولي في تنكيل الاحتلال بجثامين الشهداء في قباطية

البرغوثي: جريمة قتل الناشطة الأمريكية تعكس فاشية الاحتلال المدعوم من واشنطن

شفا – طالب الأمين العام لـ المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، بتحقيق دولي حول تنكيل جنود الاحتلال الإسرائيلي بجثامين الشهداء الفلسطينيين في بلدة قباطية بمدينة جنين، بعد إلقائها من على سطح أحد المنازل دون التأكد من وفاتهم، وتركهم ينزفون دون علاج.

وقال “البرغوثي”، في تصريحات إعلامية اليوم السبت، اطلعت “شفا” عليها، إن “العمل الوحشي الذي قام به جنود الاحتلال يظهر مدى همجيتهم”.

وتابع “ما يقوم به جنود الاحتلال يندرج تحت بند جرائم الحرب ويعبر عن العقل الاجرامي والسلوك اللاإنساني لهذا الكيان الغاصب وجيشه”.

واشار “البرغوثي”، الى أن “الاحتلال يرتكب أبشع جرائم الحرب في الضفة الغربية وقطاع غزة دون حسيب او رقيب ويمارس كافة الاعمال الاجرامية ومنها التجويع والحصار والقتل المتعمد للمواطنين الابرياء ويرتكب المجازر الجماعية في مراكز الايواء دون اي تحرك دولي لوقف هذه الاعمال الاجرامية”.

وختم بالقول “العالم الحر يجب ان يتحرك لوقف اعمال القتل والتجويع والحصار الذي تمارسه قوات الاحتلال بدعم امريكي مطلق وتحاول الان توسيع النزاع من خلال ضرب لبنان وافتعال حرب مع حزب الله “.

من جانبه، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن المقطع المرئي الذي يظهر جنودًا تابعين لجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقون جثثًا لشهداء في بلدة قباطية بمدينة جنين بالضفة الغربية من فوق أحد الأسطح “عملٌ بشع وغير إنساني”.

وأكد “دوجاريك”، خلال إجابة المتحدث الأممي على سؤال من أحد الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي اليومي، الجمعة، واطلعت “شفا” عليه، على ضرورة إجراء تحقيق شفاف ومحاسبة المسؤولين عنها هذا الفعل.

وأعرب المتحدث الأممي عن القلق البالغ بشأن الوضع المتدهور في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة.

وألقى جنود جيش الاحتلال، الخميس، جثامين 3 شهداء فلسطينيين من أعلى سطح منزل في بلدة قباطية جنوب جنين، خلال اقتحام واسع لقوات الجيش، أدى إلى سقوط 7 شهداء.

ويظهر مقطع فيديو نشر على نطاق واسع، الخميس، ثلاثة جنود يسحبون جثمان شهيد ويلقون به من فوق سطح أثناء اقتحام البلدة الذي استمر لأكثر من 15 ساعة.

وأظهر مقطع مصور، جرافة عسكرية إسرائيلية، وهي تعبث بجثث الشهداء في مكان الحادث.

شاهد أيضاً

أربعة شهداء في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة

أربعة شهداء في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة

شفا – استشهد، فجر اليوم السبت، أربعة مواطنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، وسط قطاع غزة. …