1:05 مساءً / 20 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

استطلاع: 52% من الإسرائيليين يعارضون إقالة وزير الجيش غالانت

استطلاع: 52% من الإسرائيليين يعارضون إقالة وزير الجيش غالانت

شفا – كشف استطلاع رأي أجرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن 52% من الإسرائيليين يرفضون نية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إقالة وزير الجيش يوآف غالانت.

وأظهر الاستطلاع الذي نُشرت نتائجه، اليوم الجمعة، أن 24% من المستطلعة آراؤهم يؤيدون قرار الإقالة، بينما لم يتضح رأي 24% منهم حول المسألة.

وفي السياق، أفادت صحيفة “هآرتس” أن تصاعد التوتر الأمني على الحدود مع لبنان قد يؤجل خطط نتنياهو لإقالة غالانت، الذي يُعتبر مرشحًا لاستبداله بزعيم حزب “اليمين الوطني” جدعون ساعر.

وأشارت مصادر إسرائيلية إلى أن الوضع الأمني المعقد يحول دون إجراء التغييرات في وزارة الجيش في الوقت الراهن، حيث يعاني نتنياهو من أزمة حقيقية. وحتى تحل المسألة المتعلقة بالصراع المحتمل في الشمال، فإن قضية إقالة غالانت قد تتراجع.

ويعتبر غالانت أن أي عملية عسكرية في لبنان ستؤثر سلبًا على احتمالية إعادة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة، حيث سيتعين على الجيش نقل القوات من القطاع إلى الجبهة الشمالية.

من جهة أخرى، أظهر الاستطلاع استمرار تقدم حزب “الليكود” بقيادة نتنياهو في المشهد السياسي، حيث إذا جرت الانتخابات اليوم، فمن المتوقع أن يحصل على 24 مقعدًا من مقاعد الكنيست الـ120.

وإجمالًا، تشير النتائج إلى أن المعسكر الداعم لنتنياهو سيحصل على 52 مقعدًا، مقابل 58 مقعدًا للمعسكر المعارض و9 مقاعد للنواب العرب.

أما إذا قرر حزب بقيادة رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت الدخول في الانتخابات، فمن المتوقع أن يحصل على 21 مقعدًا، يليه “الليكود” بـ20 مقعدًا و”معسكر الدولة” بـ13 مقعدًا. ومع ذلك، لم يُعلن بينيت عن نيته العودة إلى الساحة السياسية.

شاهد أيضاً

حماس ترفض مقترحاً إسرائيلياً لتبادل الأسرى مقابل خروج آمن لـ السنوار من غزة

حماس ترفض مقترحاً إسرائيلياً لتبادل الأسرى مقابل خروج آمن لـ السنوار من غزة

شفا – قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس، جهاد طه، إن يحيى السنوار وقادة …