12:07 صباحًا / 20 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

وزارة العمل ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف يبحثان سبل تدريب الخريجين الباحثين عن عمل

شفا – بحثت وزيرة العمل د. ايناس العطاري مع نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم من أجل التوظيف د. صفاء نصر الدين، و المدير التنفيذي للمؤسسة د. سارو ناكشيان والوفد المرافق، سبل تدريب الخريجين الباحثين عن عمل وتعزيز مهاراتهم، لتوفير فرص عمل جديدة بما يلبي احتياجات سوق العمل.


وأكدت الدكتورة عطاري على أهمية تأهيل الرياديين وتدريب الخريجين الجدد لتلبية متطلبات سوق العمل، مشيرةً الى الجهود التي تبذلها الوزارة من خلال نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني، باعتباره نظاماً يربط الباحثين عن عمل وأصحاب العمل والمؤسسات، كما يساهم في ربط سوق العمل الفلسطيني مع الأسواق الخارجية المحلية والعربية.


وأشارت الدكتورة عطاري الى مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة والتخصصات المتنوعة التي تقدمها المراكز والتي تواكب التطور الرقمي والتقني للفئات المستفيدة منه، إضافةً الى البرامج والمشاريع التي يقدمها الصندوق الفلسطيني للتشغيل للتخفيف من أثر البطالة في صفوف الباحثين عن عمل والرياديين.


وأكدت الدكتورة عطاري على أهمية توطيد التعاون التكاملي ما بين الوزارة والمؤسسة، من أجل توفير فرص عمل بديلة للتقليل من معدلات البطالة الغير مسبوقة من خلال مشاريع ريادية، وفتح آفاق تساهم في دفع عجلة الاقتصاد قدماً.
من جانبها، تحدثت نائب رئيس مؤسسة التعليم من أجل التوظيف د. صفاء نصر الدين، عن البرامج والتدريبات التي تقدمها المؤسسة للباحثين عن عمل والخريجين، والتي تهدف إلى تأهيل الخريجين والباحثين عن عمل لمساعدتهم في إيجاد وظائف في مجالات مختلفة، وتطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية.


وأكد الطرفان على ضرورة التعاون التكاملي من أجل توفير فرص عمل وتمكين الباحثين عن العمل بتوفير برامج تدريب ريادية و تدريب مهني من خلال استخدام المراكز الموجودة لدى المؤسسة ، ومراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل، لرفع مستوى الإستفادة من أجل زيادة عدد المنخرطين في سوق العمل.

شاهد أيضاً

مقتل 70 عسكرياً في هجمات على معسكر تدريب ومطار في مالي

مقتل 70 عسكرياً في هجمات على معسكر تدريب ومطار في مالي

شفا – خلّف هجوم في العاصمة المالية باماكو استهدف معسكرا لتدريب الشرطة العسكرية ومطارا عسكريا، …