3:12 صباحًا / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

‎استشهاد أحمد ازقيلي متأثرا بجراحه في جنين

‎استشهاد أحمد ازقيلي متأثرا بجراحه في جنين

شفا – استشهد جريح فلسطيني، اليوم الإثنين، متأثرًا بإصابته الخطيرة التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على مدينة جنين في شهر آب/ أغسطس الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح مقتضب تلقته “شفا” اليوم، إن المواطن أحمد عمر محمود ازقيلي (43 عاماً)، قد استشهد متأثراً بجروحٍ حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال قبل نحو شهر في جنين.

ونقل مراسلنا، عن مصادر طبية في مستشفى ابن سينا التخصصي، أن الجريح الشهيد أحمد عمر ازقيلي كان قد أصيب برصاص جيش الاحتلال في جنين يوم 5 آب الماضي.

وبارتقاء الشهيد “ازقيلي”، يرتفع عدد شهداء الضفة الغربية والقدس برصاص وقصف واعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين؛ منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي، إلى 705 شهداء؛ آخرهم الشهيد سيف مثقال أبو دواس والذي ارتقى متأثرًا بجراحه فجر اليوم الإثنين في مدينة طوباس.

ومن بين الشهداء 158 طفلًا (ما دون الـ 18 عامًا)، و10 سيدات، بالإضافة لـ 9 مسنين، و14 أسيرًا وصحفي واحد. بينما استشهد 323 مواطنًا خلال عمليات الاقتحام التي يُنفذها جيش الاحتلال لمدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية.

ووفقًا للتوزيع الجغرافي، فإن 188 شهيدًا كانوا من محافظة جنين، و151 من طولكرم، 72 نابلس، 71 الخليل، 59 من رام الله والبيرة، 57 من طوباس، 28 من ضواحي القدس و16 من مدين القدس المحتلة، 28 من قلقيلية، 19 بيت لحم، و12 من أريحا والأغوار، و4 شهداء من محافظة سلفيت.

شاهد أيضاً

ماريا زاخاروفا : روسيا تدين بشدة تفجيرات بيجر في لبنان

ماريا زاخاروفا : روسيا تدين بشدة تفجيرات بيجر في لبنان

شفا – أعربت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، إدانة بلادها بشدة لتفجير أجهزة “بيجر” للاتصالات في …