5:21 مساءً / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

وزير الثقافة عماد حمدان يبحث تعزيز التعاون الثقافي مع نظيرته الروسية

وزير الثقافة عماد حمدان يبحث تعزيز التعاون الثقافي مع نظيرته الروسية

شفا – في إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين فلسطين وروسيا، التقى وزير الثقافة، عماد حمدان، بنظيرته الروسية، أولغا ليوبيموفا، في مدينة سانت بطرسبرغ.

جاء اللقاء ضمن جهود تعزيز التعاون الثقافي المشترك بين البلدين، وذلك في ظل التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

أكد الوزير حمدان خلال اللقاء متانة العلاقات الفلسطينية الروسية على مختلف الأصعدة، مبرزاً أهمية استمرار التعاون الثقافي بين البلدين. وشدد على ضرورة دعم البنية التحتية الثقافية في فلسطين كجزء من التزام روسيا بدعم الثقافة الفلسطينية.

وفي كلمته التي ألقاها أمام المنتدى الدولي العاشر للثقافات المتحدة، قدم الوزير حمدان شكره للوزيرة الروسية على حسن الاستقبال، وأعرب عن تقديره للفرصة التي أتيحت لنقل رسالة الشعب الفلسطيني ومعاناته. كما تحدث عن الأوضاع الراهنة في غزة، مشيراً إلى ما يجري من حرب إبادة في المنطقة.

من جانبها، أكدت الوزيرة الروسية ليوبيموفا دعم روسيا المستمر للشعب الفلسطيني واهتمامها بالجانب الثقافي. وأعربت عن استعداد روسيا لدعم المثقفين الفلسطينيين، وخاصة الأطفال، من خلال مشاريع تهدف إلى تقليل الأثر النفسي الصعب الذي يتعرضون له. كما أكدت الوزيرة استعداد روسيا لاستقبال الأطفال الفلسطينيين في مشاريع متنوعة تساهم في دعمهم نفسياً وتعليمياً.

كما شددت الوزيرة على أهمية استمرار التعاون في المجال الأكاديمي، مشيرة إلى استعداد روسيا لقبول الشباب الفلسطينيين في معاهدها الثقافية لتلقي التعليم وتطوير مهاراتهم.

يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز الروابط الثقافية بين فلسطين وروسيا، ويعكس التزام البلدين بدعم الثقافة والفنون في مواجهة التحديات الراهنة.

شاهد أيضاً

تنفيذ مبادرة الأمن العالمي، وحماية السلام والاستقرار في العالم ، بقلم: باي يوي

تنفيذ مبادرة الأمن العالمي، وحماية السلام والاستقرار في العالم ، بقلم: باي يوي

تنفيذ مبادرة الأمن العالمي، وحماية السلام والاستقرار في العالم ، بقلم: باي يوي في الفترة …