4:12 صباحًا / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

وزارة العمل ومؤسسة التمكين الاقتصادي تبحثان أطر التعاون في تمكين الفئات المهمشة اقتصاديا

شفا – انطلاقا من رؤية الحكومة الفلسطينية في أهمية توحيد الجهود المبذولة للنهوض بمختلف القطاعات، بحثت وزيرة العمل د. إيناس العطاري مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي د. أحمد مجدلاني آليات التعاون في مجال قطاع العمل من خلال تنفيذ مشاريع مشتركة تهدف إلى التمكين الاقتصادي للفئات المهمشة لا سيما النساء، في المناطق الأكثر فقرا وتهميشا.


وأشارت الدكتورة عطاري إلى أهمية توثيق أطر التعاون ما بين الوزارة ومؤسسة التمكين الاقتصادي من خلال المشاريع والبرامج التي ينفذها الصندوق الفلسطيني للتشغيل لدعم الفئات المهمشة، وهيئة العمل التعاوني ودورها في دعم القطاع التعاوني باعتباره رافدا أساسيا في تنمية الاقتصاد الفلسطيني، مؤكدة على أهمية تبادل المعلومات ما بين وزارة العمل ومؤسسة التمكين حول الفئات المهمشة التي تسعى الوزارة والمؤسسة لدعمها وتمكينها اقتصاديا، من أجل توسيع دائرة المستفيدين من المشاريع، وبما يؤسس لتوحيد الجهود المبذولة لدعم ومساندة قطاع العمل.


من جانبه، أشار الدكتور مجدلاني إلى دور مؤسسة التمكين الاقتصادي في السعي للتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية في إطار مشاريع التمكين الاقتصادي لا سيما وزارة العمل من خلال صندوق التشغيل الفلسطيني وهيئة العمل التعاوني لتمكين الفئات الاجتماعية المهمشة المختلفة من خلال المشاريع التعاونية الإنتاجية لا سيما التعاونيات الزراعية، لأهميتها في خلق فرص تشغيل جديدة وخفض معدلات البطالة، للخروج من دائرة الفقر إلى التمكين الاقتصادي والاعتماد على الذات.

شاهد أيضاً

ماريا زاخاروفا : روسيا تدين بشدة تفجيرات بيجر في لبنان

ماريا زاخاروفا : روسيا تدين بشدة تفجيرات بيجر في لبنان

شفا – أعربت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، إدانة بلادها بشدة لتفجير أجهزة “بيجر” للاتصالات في …