6:12 مساءً / 20 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

وزير الخارجية التركي : إسرائيل نقلت وحشيتها الممنهجة إلى الضفة الغربية

وزير الخارجية التركي : إسرائيل نقلت وحشيتها الممنهجة إلى الضفة الغربية

شفا – قال وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، إن الاحتلال الإسرائيلي ينقل وحشيته الممنهجة التي يرتكبها بحق الفلسطينيين في قطاع غزة إلى الضفة الغربية.

وأكد “فيدان”، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته السلوفينية، تانيا فاجون، في العاصمة ليوبليانا، اطلعت “شفا” على مجرياته، أن “إسرائيل داست كل القيم الإنسانية بقصفها المستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس في غزة، وها هي تنفذ ذات النموذج فب الضفة الغربية”.

وشدد على أن “إسرائيل تحاول توسيع الحرب إلى جبهات مختلفة، والتوتر في المنطقة وصل إلى مستويات عالية، قد لا تحمد عقباها، إذا ما انجرت المنطقة لحرب إقليمية”.

وبين “فيدان”، أن “حكومة نتنياهو مستمرة في اللعب بالنار، إنها تعرض مستقبل المنطقة بأكملها للخطر من أجل الحفاظ على الحكومة”.

وتابع القول إن “كل من يقدم دعما غير مشروط لإسرائيل، وفي مقدمتهم من يصمتون بشأن ما يجري في غزة، هم تحت طائلة المسؤولية أمام القانون الدولي، لذا يجب توقف هذا الدعم حتى تنتهي همجية إسرائيل الآن”.

وفي سياق آخر، شدد “فيدان”، على أنه “لا يمكن السكوت أمام الاستفزازات الإسرائيلية التي تهدف إلى تغيير الوضع التاريخي للقدس والمسجد الأقصى”.

وشرعت قوات الاحتلال مع ساعات فجر الأربعاء الماضي، في عملية عسكرية، توصف بأنها الأوسع منذ عملية “السور الواقي” عام 2002، تستهدف مقاومين في “جنين” و”طولكرم” و”طوباس” شمال الضفة، حيث اجتاحت قوات كبيرة كافة مناطق ومدن ومخيمات شمال الضفة الغربية من عدة محاور، وأطلق جيش الاحتلال على العملية اسم “مخيمات الصيف”.

شاهد أيضاً

جنرال إسرائيلي سابق: في طريقنا إلى حرب واسعة بالشمال والوقت مناسب لاستهداف حزب الله

جنرال إسرائيلي سابق: في طريقنا إلى حرب واسعة بالشمال والوقت مناسب لاستهداف حزب الله

شفا – صرح جنرال إسرائيلي سابق، بأن بلاده في طريقها إلى حرب واسعة على الحدود …