2:37 صباحًا / 20 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

المقاومة تواصل التصدي للاحتلال وآلياته في قطاع غزة

اشتباكات ضارية في حي الزيتون.. المقاومة تواصل التصدي للاحتلال وآلياته في قطاع غزة

شفا – واصلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، معركة “طوفان الأقصى”، دفاعًا عن الشعب الفلسطيني وردًا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي وجريمة الإبادة الجماعية المستمرة في القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين أول 2023 الماضي.

وأفادت فصائل المقاومة في عدة بلاغات عسكرية، اطلعت عليها “شفا” اليوم الجمعة، بالتمكن من إلحاق خسائر بشرية بصفوف الجيش الإسرائيلي، خلال اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي توغلت جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

كتائب القسام: نخوض اشتباكات ضارية في حي الزيتون..

قالت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن “مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة غزة، ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم.

وصرّحت في بيانٍ آخر، أن مقاتليها استهدفوا 4 دبابات من نوع “ميركافاه” بقذائف “الياسين 105″، وقذيفة “تاندوم”، قرب مفترق أبو الدقة في حي تل السلطان، غرب مدينة رفح، جنوبي القطاع.

“سرايا القدس: قصفنا بقذائف الهاون آليات العدو بحي الزيتون..

وأعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها مقاتليها استهدفوا بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي المتوغلين جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مروحيات إسرائيلية نقلت جنود مصابين إلى مستشفيي هداسا عين كارم وشعاري تسيدك في القدس، وذلك للمرة الثانية خلال ساعات.


وبحسب المصادر ذاتها، فإن الأحداث مازالت متواصلة، حيث تُسمع بين الحين والآخر أصوات القصف الإسرائيلي ونسف المنازل، فيما تستمر الاشتباكات مع المقاومة.

ووصف الإعلام الإسرائيلي ما يجري في غزة بأنه “حدث قاسٍ وصعب”.

وتُواصل كتائب القسام، لليوم الـ 322 تواليًا، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر/تشرين أول لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المقاومين للمستوطنات والمواقع العسكرية في غلاف غزة برًا وبحرًا وجوًا، وقتل وأسر مئات الجنود.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مقتل 695 جنديا منذ بدء حربه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ووفقا للمعطيات التي نشرها الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني، فإن 695 جنديا قتلوا في قطاع غزة، بينهم 332 خلال المعارك البرية التي بدأت في 27 أكتوبر.

ولفتت معطيات الجيش ، إلى أن هذه الأرقام تشمل الجنود الذين سمح بنشر أسمائهم.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن 4357 جنديا أصيبوا منذ بداية الحرب، بينهم 2232 جريحا خلال المعارك البرية في غزة.

واستنادا إلى المعطيات فإن 21 جنديا ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات بـ”حالة خطيرة” و169 بحالة “متوسطة” و3 “بحالة طفيفة”.

شاهد أيضاً

مقتل 70 عسكرياً في هجمات على معسكر تدريب ومطار في مالي

مقتل 70 عسكرياً في هجمات على معسكر تدريب ومطار في مالي

شفا – خلّف هجوم في العاصمة المالية باماكو استهدف معسكرا لتدريب الشرطة العسكرية ومطارا عسكريا، …