8:52 مساءً / 20 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

“منطقة مُفخخة”.. اكتشاف كمين بالمتفجرات نُصبته المقاومة للاحتلال في طوباس

"منطقة مُفخخة".. اكتشاف كمين بالمتفجرات نُصبته المقاومة للاحتلال في طوباس

شفا – كشفت مصادر “أمنية إسرائيلية” اليوم الخميس 15 أغسطس 2024، عن تفاصيل كمين المتفجرات الذي نصبته المقاومة الفلسطينية لاستهداف قوات الاحتلال المقتحمة لمحافظة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية عن المصادر “الأمنية” قوله: إن المنطقة التي استشهد فيها المقاوم ربيع العنبوسي في محافظة طوباس، كانت منطقة كمين لقوات الاحتلال، يحوي على أربع عبوات فيها مجتمعة “50 كغم” متفجرات”.

وأضافت :” كان لدينا شعور أن هناك شيئاً ما أبعد من عملية إطلاق النار على مستوطنة بقعوت، قررنا إطلاق طائرة مسيرة لرصد ما يجري في المنطقة، اكتشفنا أن هناك كمين ألغام، منطقة مفخخة تنتظرنا، وهذا نمط من العمل تعلمه المقاومون من شمال الضفة الغربية المحتلة”.

وتابعت: “أوقفنا القوات، وبعدها نفذنا كميناً ناجحاً لكتيبة 636، نجحنا في إصابة أحد المقاومين، وآخرون تمكنوا من الإفلات، (والذين سنصل لهم أيضاً)، في المنطقة وجدنا أربع عبوات ناسفة زرعت في المنطقة، عبوتان كانت تحوي كل منهما على 15 كغم متفجرات واثنتان أخريات كل واحدة على 10 كغم متفجرات، بالمجمل كانت ينتظر القوات الإسرائيلية 50 كغم متفجرات، وهذا حدث كبير”.

شاهد أيضاً

فصائل فلسطينية تدين قصف الاحتلال للضاحية الجنوبية بلبنان

فصائل فلسطينية تدين قصف الاحتلال للضاحية الجنوبية بلبنان

شفا – عبرت فصائل وقوى فلسطينية عن إدانتها للقصف الاسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية في …