5:13 صباحًا / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

في اليوم العالمي للشباب منى الخليلي تلتقي وفد للجنة الشباب الاستشارية في فلسطين

في اليوم العالمي للشباب منى الخليلي تلتقي وفد للجنة الشباب الاستشارية في فلسطين

شفا – التقت وزيرة شؤون المرأة منى الخليلي اليوم في مقر الوزارة بوفد من المجموعات الشبابية (لجنة الشباب الاستشارية، منتدى اجورا، شبكة تثقيف الأقران، أكاديمية القيادة الشابة، شبكة نما لحقوق الإنسان، شبكة الشباب لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة). وغيرهم من الناشطين الشباب من مختلف محافظات الوطن بما فيها قطاع غزة عبر تقنية الزوم، وممثلين من صندوق الأمم المتحدة للسكان.


في بداية اللقاء هنأت الخليلي الحضور بمناسبة اليوم العالمي للشباب، مؤكدة على إيمانها بضرورة العمل مع الشباب في وضع الخطط الوطنية والاستراتيجية والسياسات الخاصة بالوزارة والعمل من أجل دعم قضايا الشباب والنساء وعلى رأسها التشريعات والقوانين الخاصة بالمرأة والأسرة، وإشراك الشباب في نقاش السياسات العامة للحكومة ووضع الأولويات لها.


اطلقت الخليلي بمناسبة اليوم العالمي للشباب مبادرات الوزارة بهذا اليوم والتي تهدف إلى إدماج توجهات الشباب في عمل الوزارة، وتمثلت المبادرات بإنشاء مجلس استشاري شبابي لوزارة شؤون المرأة، واطلاق برنامج “تنسب شاب لمنصب وزير شؤون المرأة ليوم واحد”، وتدفع باتجاه المزيد من القرارات على مستوى الحكومة لدعم هذه التوجهات وذلك من أجل خلق جيل من القيادات الشابة يعمل على النهوض بقضايا المساواة بين الجنسين بين الشباب، ويساهم في لعب دور في تحقيق الأمن والسلام للمرأة للمرأة والفتاة الفلسطينية.


وثمنت دور الشباب في تقديم الخدمات الإنسانية ودورهم الاجتماعي، وتمثيلهم في المحافل الوطنية والدولية. المهم في إيصال صوت المرأة والشباب الفلسطيني في ظل العدوان المستمر وحرب الإبادة.


في الختام اتفاق الطرفان على تعيين نقطة اتصال من الشباب لمتابعة تنفيذ المبادرات المطروحة من الوزارة والتوصيات الصادرة عن الشباب، وذلك لضمان ديمومة العمل بين الطرفين.

شاهد أيضاً

ماريا زاخاروفا : روسيا تدين بشدة تفجيرات بيجر في لبنان

ماريا زاخاروفا : روسيا تدين بشدة تفجيرات بيجر في لبنان

شفا – أعربت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، إدانة بلادها بشدة لتفجير أجهزة “بيجر” للاتصالات في …