7:57 صباحًا / 20 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

بلدية الخليل تبحث أزمة المياه مع مؤسسات المدينة

بلدية الخليل تبحث أزمة المياه مع مؤسسات المدينة

شفا – بحثت بلدية الخليل مع المؤسسات المختلفة، مساء اليوم الثلاثاء، أزمة المياه التي تعاني منها المدينة والتحديات التي تواجهها في ظل تخفيض شركة “ميكروت” الإسرائيلية لحصة مياه محافظة الخليل.

وحضر الاجتماع ممثلون عن غرفة تجارة وصناعة الخليل وملتقى رجال الأعمال الفلسطيني والمستشفيات والجامعات والمصانع والقطاع الخاص وأعضاء المجلس البلدي.

وأفادت البلدية بأن شركة “ميكروت” خفضّت حصة المياه للمحافظة بنسبة 40%، أي ما يعادل 8 آلاف كوب يوميا، ما انعكس بشكلٍ سلبي على فترة انقطاع المياه عن المواطنين، حيث أصبحت دورة توزيع المياه تصل إلى ما يزيد عن 45 يوماً.

وأوضح رئيس البلدية تيسير أبو سنينة بأن الهدف من هذا الاجتماع هو وضع المؤسسات في صورة الوضع المائي ومعرفة الأدوار المنوطة بالجميع.

وبين أنّ البلدية وصلت إلى ساعة الصفر وبلغت الأزمة ذروتها في هذه الفترة، مشدداً على ضرورة توحيد الجهود لحل هذه الأزمة والخروج منها.

ولفت أبو سنينة إلى أنّ البلدية ومن خلال طواقمها المختلفة تمكنت من تقليل فاقد المياه بنسبة 15% خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وذلك من خلال تأهيل شبكة المياه واستحداث المضخات وتطبيق خطة التوزيع العادل والرفع الهيدوروليكي والإدارة الصحيحة للشبكة، مشيراً إلى أنّ البلدية ماضية قُدماً في تطوير قطاع المياه من خلال عدة مشاريع استراتيجية.

بدوره، استعرض مدير دائرة المياه والصرف الصحي في البلدية مصعب اعبيدو، الوضع المائي للمدينة والأزمة الحالية وتوجهات البلدية لتطوير قطاع المياه والتحديات والعقبات التي تواجهها.

وأثار المجتمعون العديد من القضايا التي تتمحور حول قضية أزمة المياه، مقدمين العديد من الحلول والأفكار والمقترحات التي من شأنها تخفيف الأزمة.

شاهد أيضاً

مقتل 70 عسكرياً في هجمات على معسكر تدريب ومطار في مالي

مقتل 70 عسكرياً في هجمات على معسكر تدريب ومطار في مالي

شفا – خلّف هجوم في العاصمة المالية باماكو استهدف معسكرا لتدريب الشرطة العسكرية ومطارا عسكريا، …