7:37 مساءً / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الرويضي يسلم رسالة من رئيس الوزراء إلى نظيره العراقي

الرويضي يسلم رسالة من رئيس الوزراء إلى نظيره العراقي

شفا – سلم سفير دولة فلسطين لدى جمهورية العراق أحمد الرويضي، اليوم الخميس، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، رسالة خطية من رئيس الوزراء محمد مصطفى تضمنت الشكر والتقدير للدعم المستمر والثابت للشعب الفلسطيني، والإشادة بمواقف العراق الداعمة والمساندة لفلسطين في جميع المحافل الدولية، مما يعكس عمق الروابط التاريخية بين الشعبين.

وأطلع الرويضي، رئيس الوزراء العراقي، خلال اللقاء الذي عقد في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة بغداد، على الأوضاع الراهنة في فلسطين، وآثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني نتيجة حرب الإبادة والتهجير القسري والتطهير العرقي، واستمرار القتل والإبادة والحصار الاقتصادي من خلال حجز أموال الشعب الفلسطيني لدى سلطات الاحتلال.

كما أطلعه على موقف الرئيس محمود عباس الثابت والرافض لأي حلول تتجاوز الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشاد الرويضي بالعلاقات الثنائية، وبموقف العراق الثابت في دعم القيادة الفلسطينية وتحركاتها على المستوى الدولي لوقف العدوان الاسرائيلي على شعبنا، وشكر العراق على الدعم المالي للحكومة ولوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”.

بدوره، أكد رئيس الوزراء العراقي موقف بلاده الثابت في دعم فلسطين أمام ما تتعرض له من عدوان مستمر، واستنكاره للأعمال الإجرامية الاسرائيلية التي تهدف لتهديد السلم الإقليمي والدولي، ومطالبة العراق مجلس الأمن الدولي، والمنظّمات الأممية، والدول الكبرى، باتخاذ خطوات مسؤولة، لوقف جرائم الاحتلال والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

الخليل : الاحتلال ينكل بمعتقلين خلال الحملة العسكرية على مخيم الفوار

شفا – كشف أسرى محررين من مخيم الفوار جنوب الخليل عن تعرضهم للتنكيل والضرب بطريقة …