4:19 صباحًا / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

هنية يرحل وتحديات الوحدة الوطنية تصعد، بقلم : م. غسان جابر

هنية يرحل وتحديات الوحدة الوطنية تصعد، بقلم : م. غسان جابر

استشهاد القائد الفلسطيني الرمز.. هنية يرحل وتحديات الوحدة الوطنية تصعد”، بقلم : م. غسان جابر

في ضربة موجعة للقضية الفلسطينية، رحل عنا القائد البارز إسماعيل هنية، الذي كان نموذجًا للمقاوم الفلسطيني الصامد في وجه الاحتلال. رحل هذا الرمز الوطني وترك وراءه تحديات جسام تواجه شعبنا الفلسطيني العظيم.


استشهاد هنية يلقي بظلال ثقيلة على مستقبل المصالحة الفلسطينية، تلك الأمنية الوطنية التي حلم بها القائد الراحل طوال مسيرته النضالية. ففي ظل هذه الظروف العصيبة، يشكك الكثير في إمكانية تحقيق الوحدة الوطنية المنشودة بين فصائل منظمة التحرير والمقاومة.


لقد كان هنية قائدًا بارزًا في حركة حماس، وكان يسعى بكل جهده لتعزيز موقف حركته السياسي والعسكري، مع التركيز على إنجاز المصالحة الوطنية وتوسيع نفوذ الحركة في المنطقة.


ورحيله المؤلم قد يعزز الوحدة بين الفصائل لمواجهة التهديدات المشتركة، لكنه في الوقت ذاته قد يعمق الانقسامات الداخلية ويزيد من الضغوط الخارجية.


إن هذا الاستشهاد يضع أبناء شعبنا الفلسطيني أمام تحدٍ وطني كبير؛ فالتحديات السياسية والأمنية والاقتصادية ما زالت قائمة في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية.


ولكن ما يبعث على الأمل أن هذا الشعب الصامد قادر على تجاوز هذه المحن بوحدته الوطنية وإرادته الحديدية في المقاومة والنضال من أجل الحرية والاستقلال.


إننا في هذه اللحظات العصيبة ندعو جميع أبناء شعبنا الفلسطيني إلى التوحد والتضامن لمواجهة المخاطر المحدقة بقضيتنا العادلة. فالوحدة الوطنية هي سر قوتنا وعنوان انتصارنا على الاحتلال الغاشم.


لن نسمح لدماء شهدائنا أن تذهب هدرًا، بل سنواصل المسيرة النضالية حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

شاهد أيضاً

اللواء علام السقا يلتقي وفد الهيئة المستقلة لحقوق الانسان

اللواء علام السقا يلتقي وفد الهيئة المستقلة لحقوق الانسان

شفا – التقى اللواء علام السقا مدير عام الشرطة الفلسطينية في مكتبه اليوم الدكتور عمار …