1:10 صباحًا / 5 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

منى الخليلي : المعتقلات الفلسطينيات يواجهن أقسى أشكال التعذيب النفسي والجسدي

منى الخليلي : المعتقلات الفلسطينيات يواجهن أقسى أشكال التعذيب النفسي والجسدي

شفا – التقت وزيرة شؤون المرأة منى الخليلي، اليوم الثلاثاء، مع الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، على هامش مشاركتها في منتدى أسوان الرابع للسلام والتنمية المستدامين في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكدت الخليلي، خلال اللقاء، على دور المؤسسات الدولية في تسليط الضوء على ما يتعرض له شعبنا في ظل حرب الإبادة في قطاع غزة والعدوان المستمر والتوسع الاستعماري في الضفة الغربية، والتهجير القسري للعائلات الفلسطينية في القدس المحتلة.

كما ركّز اللقاء على أشكال العنف التي تتعرض لها النساء الفلسطينيات، وعلى وجه الخصوص المعتقلات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث تعيش المعتقلات جحيما لا يطاق ويتعرضن لأقسى أشكال العنف النفسي والجسدي، بالإضافة إلى معاناة الأسر التي تعيلها نساء في توفير الحد الأدنى من الاحتياجيات الأساسية لحياة طبيعية وإنسانية.

وبحثت الخليلي وأبو غزالة التعاون والعمل المشترك لإنجاح فعالية لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة في نيويورك، وآليات وضع احتياجات النساء الفلسطينيات على سلم الأولويات.

وفي نهاية اللقاء، تم التأكيد على ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية وفضح ممارسات الاحتلال ومحاسبته على جرائمه، ووقف إطلاق النار الفوري والنهائي في قطاع غزة، ودعم المرأة الفلسطينية بكل السبل المتاحة وفي المحافل الدولية كافة.

شاهد أيضاً

زينب الغنيمي

من غزّة إلى الضفة الغربية إلى لبنان ألف سلام ، بقلم : زينب الغنيمي

من غزّة إلى الضفة الغربية إلى لبنان ألف سلام ، بقلم : زينب الغنيمي الأيام …