3:53 صباحًا / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

قلقيلية : المحافظ يتفقد المناطق المعزولة خلف الجدار العنصري شمال المدينة

قلقيلية : المحافظ يتفقد المناطق المعزولة خلف الجدار العنصري شمال المدينة

شفا – تفقد اللواء حسام أبو حمدة محافظ محافظة قلقيلية المنطقة الشمالية من مدينة قلقيلية المعزولة خلف جدار الضم والتوسع العنصري، وتأتي هذه الجولة بهدف الاطلاع على الواقع الزراعي في المنطقة، وتفقد آبار المياه، والاطلاع على النجاحات التي تحققت بخبرة وجهود أبناء المحافظة.

ورافقه خلال الجولة المهندس أحمد عيد مدير عام مديرية الزراعة وطاقم من مهندسي المديرية، وعزام ملوح نائب مدير هيئة الشؤون المدنية.

ودعا المحافظ الحكومة الفلسطينية الى إيلاء ذه المنطقة أهمية بما يتناسب وحجم التحديات التي تواجهها، كما دعا كافة المؤسسات العاملة في القطاع الزراعي للاطلاع على النجاحات التي حققها المزارعون في هذه المنطقة، مؤكداً على أهمية استغلال المياه بشكل أمثل وربط الآبار بالكهرباء لتكون أسعار المياه أقل تكلفة على المزارعين، مشيراً إلى ضرورة تنظيم قطاع المياه عبر توصيل خطوط المياه لكافة المناطق لنتمكن من زراعة المنطقة بشكل كامل ، على استصلاح وتخضير ما تبقى من مساحات.

من جانبهم شكر المزارعون في المنطقة المحافظ على هذه الزيارة وأكدوا على اهمية استمرار الدعم الحكومي لها، خاصة أنها تواجه تحديات كبيرة أبرزها المعيقات الاسرائيلية، كما أكدوا على ضرورة استمرار الدعم الحكومي لقطاع المياه.

يذكر ان هذه المنطقة التي تقدر مساحتها بمئات الدونمات عزلها الاحتلال خلف الجدار عام 2003، ولكن المزارعين ظلوا حريصين على الاعتناء بها وزراعتها بشتى انواع الثمار، وفيها بساتين متنوعة من الحمضيات والافوكادو والجوافا والمانجا والخضروات التي تنافس المنتجات العالمية في الجودة والمذاق الطيب، وتعتبر من اهم سلال الغذاء في المحافظة.

شاهد أيضاً

دلال سلامة تُطلع السفير التركي على آخر تطورات الأوضاع في فلسطين

دلال سلامة تُطلع السفير التركي على آخر تطورات الأوضاع في فلسطين

شفا – استقبلت عضو اللجنة المركزية لـ حركة فتح دلال سلامة ، سفير تركيا لدى …