5:13 صباحًا / 20 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

عباس زكي يطلع رئيس مجلس نواب التونسي إبراهيم بودربالة على آخر التطورات

عباس زكي يطلع رئيس مجلس نواب التونسي إبراهيم بودربالة على آخر التطورات

شفا – أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، رئيس مجلس نواب الشعب التونسي إبراهيم بودربالة على آخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وتطرق زكي خلال اللقاء الذي حضره سفير دولة فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم، إلى التطوّرات التاريخية للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي وصمود شعبنا في كل المراحل أمام محاولات تركيعه، وإثنائه عن دفاعه عن حقوقه المشروعة، ومذكرا بنشأة حركة فتح ودورها التاريخي في الثورة الفلسطينية.

وأشار إلى أن المساندة الدولية للقضية الفلسطينية يجب أن ترتكز على الوعي الجماعي من أجل تحديد الرؤى المستقبلية حتى يتسنّى لشعبنا استعادة حقوقه.

وأشاد زكي، بالمظاهرات المؤيدة للقضية الفلسطينية في مختلف دول العالم خاصة الاعتصامات في الجامعات، مؤكدا على أهمية التحول الجذري لدى الرأي العام الدولي من القضية الفلسطينية.

ودعا إلى مواصلة الجهود الرامية لدعم الموقف الفلسطيني ولاسيما عبر مظلة برلمانية دولية توفر كل أسباب النجاح في الدفاع قانونيا وبرلمانيا عن القضية.

وشدد زكي على عمق العلاقات التونسية الفلسطينية والحرص المشترك على مواصلة تعزيزها، بحكم الروابط التاريخية التي تجمع الشعبين.

من جانبه، أكد بودربالة على موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية ومساندتها لنضال الشعب الفلسطيني ودفاعه عن حقوقه المشروعة، وعلى ضرورة مضاعفة الجهود والعمل المشترك على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف من أجل التصدي لمخططات الاحتلال والدفاع عن مصالح الأمة العربية وحضارتها.

وأوضح، أن تونس تتابع بشكل دائم تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ، مشيرا إلى أن التصعيد الوحشي والإمعان في استعمال الآلة العسكرية لمواجهة المواطنين العزل وصل إلى حد التجويع والقتل والتهجير.

وجدد بودربالة، حرص تونس على الحضور الفاعل في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية لنصرة القضية الفلسطينية وحشد الدعم العربي والدولي لها.

وفي السياق، التقى عباس زكي مع الأمين العام لاتحاد الشغل التونسي نور الدين الطبوبي، وأطلعه على ما تتعرض له مدينة القدس من إجراءات تهويدية لطمس هويتها ومعالمها العربية والإسلامية، كما تطرق إلى جرائم الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية.

من جانبه، أكد الطبوبي بأن الاتحاد العام للشغل التونسي ونظامه الداخلي يجرم التطبيع مع دولة الاحتلال ويقف بحزم ضده، مشددا على دعم فلسطين في جميع النقابات الدولية ولا سيما الاتحاد الدولي لنقابات العمال.

شاهد أيضاً

مقتل 70 عسكرياً في هجمات على معسكر تدريب ومطار في مالي

مقتل 70 عسكرياً في هجمات على معسكر تدريب ومطار في مالي

شفا – خلّف هجوم في العاصمة المالية باماكو استهدف معسكرا لتدريب الشرطة العسكرية ومطارا عسكريا، …