10:14 صباحًا / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

أبناء شعبنا في الخليل يشيعون جثمان الشهيد أحمد أبو علي

شفا – شيع أبناء شعبنا الفلسطيني في بلدة يطا جنوب الخليل، اليوم الأحد، جثمان الشهيد الأسير أحمد بدر عبد الله أبو علي بعد تسليم جثمانه اليوم.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى يطا الحكومي، وصولاً إلى منزل عائلته لإلقاء نظرة الوداع على جثمانه قبل الصلاة عليه في مسجد صلاح الدين الأيوبي، ومواراته الثرى في مقبرة العائلة، فيما حمّل المشيعون جثمان الشهيد أبو علي ملفوفا بالعلم الفلسطيني، منددين بجرائم الاحتلال بحق الأسرى وأبناء شعبنا.

ويُشار إلى أنّ الشهيد الأسير أحمد بدر أبو علي (48 عامًا) من مدينة يطا، قد أعلن عن استشهاده في مستشفى “سوروكا”، بتاريخ 2023/2/10 نتيجة لجريمة الإهمال الطبي المتعمد.

والشهيد أبو علي معتقل منذ عام 2012، والمحكوم بالسّجن 12 عامًا والأب لتسعة أبناء، والذي تبقى على موعد الإفراج عنه نحو عامين، قد عانى على مدار هذه السّنوات من أمراض عدة، ومشاكل صحية مزمنة في القلب، والسُكري، إضافة إلى معاناته من السُمنة، ورافق ذلك مماطلة إدارة السجون المتعمدة في تقديم العلاج اللازم له، وتبع ذلك مماطلة في إجراء الفحوص الطبية، ومتابعة وضعه الصحيّ، إلى أن أدى ذلك إلى استشهاده.

ومن الجدير ذكره، أنّ سلطات الاحتلال الصهيوني تحتجز مئات جثامين الشهداء العرب والفلسطينيين منذ أكثر من خمسة عقود ويجري دفنهم بشكل مجهول بأرقام محفورة على لوحات معدنية ملحقة بجثثهم أو بقاياهم.

شاهد أيضاً

دلال سلامة تُطلع السفير التركي على آخر تطورات الأوضاع في فلسطين

دلال سلامة تُطلع السفير التركي على آخر تطورات الأوضاع في فلسطين

شفا – استقبلت عضو اللجنة المركزية لـ حركة فتح دلال سلامة ، سفير تركيا لدى …