2:25 صباحًا / 3 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يُجدد الاعتقال الإداري لـ 60 أسيرا فلسطينيا

الاحتلال يُجدد الاعتقال الإداري لـ 60 أسيرا فلسطينيا

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 60 أمر اعتقال إداري (بدون تهمة) بحق أسرى فلسطينيين في سجونها؛ بينهم معتقلون مُدد اعتقالهم لأكثر من مرة وآخرون اعتقلوا قبل أيام.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها نشرته عبر منصتها على “تيليغرام”، وتابعته “شفا”، بأن أوامر الاعتقال الإداري تراوحت بين 2-6 شهور.

وأظهرت المعطيات أن الاحتلال جدد الاعتقال الإداري بحق القيادي في حركة “حماس” من محافظة طولكرم، الأسير رأفت ناصيف، والمعتقل منذ قرابة الـ 27 شهرًا، لمدة 4 شهور جديدة.

وبيّنت “شؤون الأسرى”، أن 34 أسيرًا صدر بحقهم أوامر اعتقال إداري لمدة 6 شهور، و21 أسيرًا مُدد اعتقالهم الإداري 4 شهور، و4 أسرى لمدة 3 شهور، بالإضافة لأسير واحد مُدد اعتقاله شهرين.

وحول التوزيع الجغرافي للأسرى، ذكرت المعطيات الرسمية أن 12 أسيرًا من محافظة طوباس، 11 من بيت لحم، 10 من رام الله والبيرة، 9 من جنين، 6 من نابلس، 5 من الخليل، و4 أسرى بينهم قيادي في “حماس” من طولكرم، و3 من قلقيلية، بالإضافة لأسير واحد من ضواحي القدس المحتلة.

وأكد البيان الحقوقي أنّ جريمة الاعتقال الإداريّ إحدى أبرز الجرائم الممنهجة التي اتبعها الاحتلال تاريخيًا بحقّ الفلسطينيين، وهو أحد قوانين الطوارئ التي ورثها الاحتلال عن الانتداب البريطاني، حيث يُعتقل الفلسطيني، دون تهمة محددة وتحت ذريعة وجود (ملف سرّي)، والمحاكمات تتم بشكل صوري.

ووفقًا لمعطيات نشرها “نادي الأسير”، فإن عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال قد بلغ أكثر 9900؛ وذلك حتى بداية شهر أيلول/ سبتمبر 2024، فيما يبلغ عدد المعتقلين الإداريين 3323 معتقلًا.

شاهد أيضاً

داليا الكردي

مسؤولية المرشد النفسي ، بين أخلاقيات المهنة، وتحديات الفكر المشوّه ، بقلم : داليا الكردي

مسؤولية المرشد النفسي ، بين أخلاقيات المهنة، وتحديات الفكر المشوّه ، بقلم : داليا الكردي …