5:44 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الخليل في مهب الريح ، بقلم : م. غسان جابر

“الخليل في مهب الريح: ارتفاع أسعار الخضار وكارثة إنسانية في ظل الاحتلال”، بقلم : م. غسان جابر


إن الأوضاع المزرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولا سيما في مدينة الخليل، تشكل مأساة حقيقية للشعب الفلسطيني. فمع استمرار سياسات الاحتلال الإسرائيلي القمعية وإجراءاته العقابية، يعاني الفلسطينيون من ارتفاع جنوني في أسعار السلع الأساسية، بمن فيها الخضروات والمواد الغذائية.

في حديث مع رائد الأطرش، مدير سوق الخضار المركزي في الخليل، كشف لنا عن مدى الصعوبات التي يواجهها المواطنون في الحصول على الخضار بأسعار معقولة. فقد أشار إلى أن ثمن كرتونة البندورة الواحدة قد وصل إلى درجة أن قال “اذا بدك تشتري كرتونة بندورة لازم تاخد قرض من البنك”!


هذا الارتفاع الجنوني في الأسعار ليس وليد الصدفة، بل هو نتيجة مباشرة لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي المتشددة.

فالقيود المفروضة على حركة البضائع والأشخاص، والاعتداءات المتكررة على المزارعين الفلسطينيين، تحول دون وصول المنتجات الزراعية إلى الأسواق بشكل طبيعي. وفي غزة، تفاقمت الأزمة بشكل أكبر، إذ بلغ سعر البندورة ثلاثة أضعاف سعرها في الضفة الغربية.


هذه الأوضاع المزرية تؤدي إلى كارثة إنسانية حقيقية، حيث يجد الفلسطينيون أنفسهم عاجزين عن توفير الحد الأدنى من احتياجاتهم الغذائية. وبالتالي، فإن المجتمع الدولي مطالب بالتدخل العاجل لوقف هذه الممارسات الإسرائيلية والعمل على إنهاء الاحتلال وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان

شفا – أخطرت طواقم بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الإثنين، بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية …