1:37 صباحًا / 5 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

السفارة الفلسطينية في مصر تستضيف مناقشة رسالة ماجستير لطالبة من قطاع غزة

السفارة الفلسطينية في مصر تستضيف مناقشة رسالة ماجستير لطالبة من قطاع غزة

شفا – استضافت سفارة دولة فلسطين في مصر، اليوم الخميس، جلسة مناقشة رسالة ماجستير للطالبة الفلسطينية مريم يحيى أبو سمرة من قطاع غزة، عبر التواصل المباشر مع عدد من أعضاء لجنة المناقشة المتواجدين في القطاع من خلال تطبيق “زوم”، في ظل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا.

وحملت الرسالة عنوان “أثر مساهمة استراتيجيات مصفوفة أنسوف (Ansoff Matrix) في تحسين جودة المنتجات (دراسة تطبيقية على الشركات الصناعية الغذائية في قطاع غزة).

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من محمد فارس “مشرفاً ورئيساً”، رامز بدير “مشرفاً”، خليل ماضي “مناقشاً خارجياً” من قطاع غزة، ووجاهياً في مقر السفارة مروان الأغا “مشرفاً داخلياً”، بحضور رئيس جامعة الأزهر في غزة عمر ميلاد، وعميد الدراسات العليا إيهاب المصري، وعميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية نهى نجم، والمستشار الثقافي للسفارة ناجي الناجي، ومسؤول الشؤون الأكاديمية والبحثية بقسم الشؤون الثقافية إياد أبو الهنود.

وتأتي استضافة جلسة المناقشة في إطار جهود السفارة المستمرة لدعم الطلبة الفلسطينيين وتمكينهم من استكمال دراستهم الأكاديمية رغم التحديات الكبيرة التي تواجههم بسبب الظروف العصيبة التي يتعرض لها القطاع الأكاديمي في فلسطين، وتدميره بأكمله في قطاع غزة.

وهنأ الناجي الباحثة أبو سمرة وأسرتها، باسم سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، لنيلها درجة الماجستير، وأثنى على الجهود المبذولة من قبل الطالبة ولجنة المناقشة، مؤكدا أهمية التعليم كوسيلة للصمود والبقاء وتحدي العقبات.

وأشار إلى أن هذا الحدث يعكس روح التحدي والإصرار التي يتميز بها شعبنا الفلسطيني، وعلى اهتمام السفارة بدعم الطلبة وتسهيل مهام تحصيلهم العلمي بالسبل الممكنة كافة، وكذلك تيسير سبل التواصل مع المؤسسات الأكاديمية.

من جانبه، شكر رئيس جامعة الأزهر سفارة فلسطين على دعمها الكبير وتوفيرها كافة التسهيلات اللازمة لإتمام المناقشة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تمثل انتصارا للإرادة والعلم على الظروف الصعبة.

وأضاف أن سفارة فلسطين في القاهرة قدمت نموذجا يحتذى به في كيفية تفعيل الدبلوماسية الأكاديمية لدعم الطلبة الفلسطينيين، ما يسهم في بناء جيل قادر على مواجهة التحديات والمساهمة في بناء مستقبل أفضل لفلسطين.

شاهد أيضاً

زينب الغنيمي

من غزّة إلى الضفة الغربية إلى لبنان ألف سلام ، بقلم : زينب الغنيمي

من غزّة إلى الضفة الغربية إلى لبنان ألف سلام ، بقلم : زينب الغنيمي الأيام …