1:24 مساءً / 27 يونيو، 2024
آخر الاخبار

تقرير أممي يدرج القوات العسكرية والأمنية الإسرائيلية على القائمة السوداء

تقرير أممي يدرج القوات العسكرية والأمنية الإسرائيلية على القائمة السوداء

شفا – أدرج الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش القوات العسكرية والأمنية الإسرائيلية على القائمة السوداء في تقريره السنوي حول الأطفال والصراعات المسلحة، لارتكابها أعمال قتل وتشويه للأطفال وانتهاكات أخرى بحقهم.

وقال التقرير السنوي الذي يغطي السنة الماضية، أن العنف بحق الأطفال في الصراعات المسلحة، عام 2023، وصل إلى مستويات مرتفعة للغاية بزيادة 21 بالمئة الانتهاكات الجسمية، حيث تحمل الأطفال عبء زيادة وتصاعد الأزمات التي شابها التجاهل التام لحقوق الطفل، وخاصة الحق في الحياة.

وزادت أعمال قتل وتشويه الأطفال بنسبة 35 بالمئة، فيما وصل عدد الأطفال الذين قتلوا وشوهوا إلى مستوى غير مسبوق، في الأزمات المدمرة في إسرائيل والأرض الفلسطينية المحتلة- وخاصة قطاع غزة– ومناطق أخرى منها بوركينا فاسو وجمهورية الكونغو الديمقراطية والسودان وسوريا وأوكرانيا وميانمار.

تصدر هذه التقارير بتكليف من أعضاء مجلس الأمن، للأمناء العامين للأمم المتحدة بتقديم تقارير سنوية قائمة على منهجية راسخة حول الأطفال والصراعات المسلحة، وترفق بتلك التقارير قائمة تضم الدول التي ارتكبت انتهاكات ضد الأطفال في سياق الصراعات، وأخرى تشمل الأطراف القائمة بالانتهاكات من غير الدول.

يذكر، أنه وللمرة الأولى، منذ بدء صدور هذه التقارير السنوية، يدرج الأمين العام القوات العسكرية والأمنية الإسرائيلية على القائمة الملحقة بالتقرير لارتكابها أعمال قتل وتشويه للأطفال وشن هجمات على المدارس والمستشفيات.

وذكر التقرير، أن الصراع في إسرائيل والأرضي الفلسطينية المحتلة، أسفر عن انتهاكات جسيمة ضد الأطفال على نطاق وشدة غير مسبوقين، وأدت الأعمال العدائية إلى زيادة تلك الانتهاكات بنسبة 155 بالمئة. وحث الأمين العام، في تقريره، إسرائيل على توقيع خطة عمل مع الأمم المتحدة لإنهاء ومنع قتل وتشويه الأطفال والهجمات على المدارس والمستشفيات.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون تجمع راس عين العوجا شمال غرب أريحا

مستوطنون يقتحمون تجمع راس عين العوجا شمال غرب أريحا

شفا – اقتحم مستوطنون، مساء اليوم الأربعاء ،تجمع راس عين العوجا، شمال غرب أريحا. وأفاد …